ذكر رئيس جماعة علماء السنة في العراق الشيخ خالد الملا، الاربعاء، أن الشيخ عبد الملك السعدي يتعرض الى "التضليل" بمجريات ماحصل في الانبار من بعض المؤسسات الاعلامية المنتفعة ماليا من وجود الاعتصامات وساحاتها. 

altوقال إن "بعض الاطراف السياسية وخاصة من المكون السني قد وقعت في دائرة الفهم الخاطئ والتبس عليها الامر بتصورها ان الجيش يستهدف الآمنين من المدنيين الأبرياء فضلا عن محاولات بعض المؤسسات الاعلامية المنتفعة ماليا من وجود الاعتصامات وساحاتها التي ساعدت بخطابها اللاوطني على تعميق هذه الفكرة المغلوطة".

واضاف الملا أن "موقف السعدي من احداث الانبار لايخلو من صدق العاطفة التي وقع في شباكها بعض السياسيين، لكن الدعوة لقتال الجيش والشرطة تعد سابقة خطيرة"، داعيا "السفير العراقي في عمان الى زيارة الشيخ السعدي واطلاعه بالكامل على ملف الارهاب وقتل القاعدة لابناء شعبنا وخاصة المكون الذي تستهدفه السيارات المفخخة".

وبين الملا أن "بعض الفضائيات عرضت أفلاما وصورا توضح اعتداء البعض علي اليات الجيش والشرطة وحرقها وضرب بعض الجنود وقتلهم والواقع ان الجيش يضرب اماكن الارهاب المرتبطة بأجندة خطيرة يصعب علينا احيانا تميزها".

ودعا رافع الرفاعي وعبد الملك السعدي في بيانين العشائر في الانبار الى قتال قوات الجيش والشرطة ووصفا عناصرها بـ"المعتدين".

فيما هاجم محافظ الانبار احمد الدليمي امس الشيخين بسبب تضليلهما اهالي الانبار بأنباء كاذبة تشير الى مقتل عدد من ابناء العشائر على يدي القوات الامنية.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek