أكدت كتلة المواطن البرلمانية، الاثنين، أن عُمر مجلس النواب لا يسمح باستضافة رئيس الوزراء نوري المالكي ، داعية الكتل للاهتمام بالقوانين المهمة من بينها قانون الموازنة الاتحادية.

وقال النائب عن الكتلة عبد الحسين عبطان  إن "موضوع استضافة رئيس الوزراء نوري المالكي في البرلمان هو حق دستوري ولا يمكن لحد الاعتراض عليه لذا فأن كان هنالك متسع من الوقت في جلسات مجلس النواب فلا بأس بذلك"، مبينا أن "موضوع الاستضافة لم يطرح حتى الآن على كتلة المواطن".

وأضاف أن "عُمر مجلس النواب لم يبقى عليه سوى ثلاثة اسابيع فهل من المعقول ان تخصص جلسة كاملة لأستضافة المالكي وهل يمكن ان يتحقق النصاب القانوني كما هل يمكن ان تخرج الجلسة بنتائج مرضية وحقيقية".

ودعا عبطان الكتل السياسية الى "الاهتمام بالقوانين المهمة التي تناقش الآن في البرلمان من بينها قانون الموازنة الاتحادية الذي يهم شريحة كبيرة من المواطنين، فضلا عن القوانين التي لها مساس بالمستقبل السياسي والامني للعراق وعدم الذهاب الى ازمات جديدة، مجلس النواب في غنى عنها".

وكانت كتلة متحدون دعت، اليوم الاثنين، القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي الحضور الى الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب الخميس المقبل لمناقشة أزمة الأنبار، مشيرة الى ان المالكي اشترط حضور جلسة للبرلمان فيها رؤساء الكتل فقط وغير معلنة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek