قال النائب عن ائتلاف كتلة المواطن فرات الشرع إنه "على الاخوة في متحدون عدم تقديم مسالة استضافة رئيس الوزراء نوري المالكي في البرلمان لبحث ملف الانبار على القوانين المهمة والاساسية، لاننا اليوم نعيش في ازمة مختلفة في اتجاهاتها وشدتها"، مضيفا أن "الوضع في مجلس النواب يشهد أزمات عدة من بينها الموازنة والخلافات بين بغداد واربيل، فعلى متحدون اتخاذ وقت غير هذا بالنسبة للجلسة الاستثنائية".

وأشار الى أنه "لا توجد اي منفعة من تقديم جلسة الاستضافة على جلسة اقرار الموازنة، وانه من غير الصحيح ربط الموازنة بالاستضافة"، مبينا ان "الجلسة الاستثنائية تتطلب حضور رئيس الوزراء، ونحن نعيش وقتا مهما وحرجا فيه العديد من الخلافات الأمر الذي يحتاج الى استتباب سياسي تمهيدا لتحقيق الاستقرار الامني والنهوض الاقتصادي"، مبينا انه "من غير السليم اشتراط ادراج قانون الموازنة في جدول اعمال البرلمان بجلسة الاستضافة".

واوضح الشرع أن "قضية الانبار استوفت سياسياً وأمنياً، بعد ان لبت الحكومة العديد من المطالب التي تقدم بها اهالي المحافظة، إضافة الى مساعي القوات الامنية في مسك الارض والتصدي لقوى داعش والارهاب"، فيما تساءل الشرع "ما هي الدواعي من عقد جلسة لمناقشة أوضاع الانبار وما الداعي من استضافة رئيس الوزراء؟".

وتابع أنه "ليس كل ما يدار ميدانيا وعسكريا يستوجب استضافة القيادات الامنية، خصوصا ان هذه الاستضافة يمكنها ان تكشف الاسرار الامنية التي تصب في مصلحة الارهاب".

يذكر ان النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، الخميس الماضي عدّ المطالبات باستضافة رئيس الوزراء في البرلمان لبحث قضية الانبار بأنها سياسية، مبينا ان كتلة متحدون تسعى لاعادة "ماء الوجه" بعد رفض الشارع الانباري لنوابه.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek