اعلن مدير عمليات جهاز المخابرات الوطني العراقي قاسم عطا عن بدء وصول الوفود العربية والاجنبية وشخصيات عالمية  الى العراق للمشاركة في مؤتمر بغداد لمكافحة الارهاب الذي سيعقد غدا في العاصمة.

واشار عطا في مؤتمر صحفي الى انه سيقدم 20 بحثا يتخصص بشؤون الارهاب  خلال اعمال المؤتمر"،مبينا ان"الامم المتحدة والدول الكبرى في مجلس الامن ستشارك بالمؤتمر".

وقال عطا ان"سوريا سوف لن تحضر المؤتمر لان العراق يلتزم بقرارات الجامعة العربية والاخوة في دمشق يقدرون ذلك"،مبينا ان"تركيا ستحضر المؤتمر".

في ما قال الناطق باسم المؤتمر واثق الهاشمي ان"السعودية وقطر لن تحضران المؤتمر".

وقال  قاسم عطا ان"قناتي العربية (السعودية) والجزيرة (القطرية) تتحدثان عن تنظيم "داعش" في محافظة الانبار كانه انتفاضة عشائرية،مشيرا الى ان هاتين القناتين تسميان الجيش العراقي بـ"جيش المالكي".

كما نفت اللجنة المشرفة على تنظيم المؤتمر الانباء التي ترددت بشأن فرض حظر للتجوال وقطع الطرق خلال فترة انعقاد المؤتمر في بغداد يومي الاربعاء والخميس المقبلين.

ويتوقع ان يخرج المؤتمر  بمنظومة من الاجراءات الفنية على المستوى العالمي للقضاء على آفة الارهاب.

وقال الناطق المدني باسم المؤتمر واثق الهاشمي ان"الاجراءات الامنية ستكون وفق المعتاد والسياق المعمول به يوميا وان الحركة ستكون طبيعية ولا يوجد قطع للطرق أو حظر للتجوال، وستقوم وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد واللجنة المشرفة على تنظيم المؤتمر بعقد مؤتمر صحفي اليوم لتوضيح ذلك".

واكد الهاشمي اكتمال الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بعقد المؤتمر يومي الاربعاء والخميس المقبلين.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek