بحث وزير الخارجية هوشيار زيباري، الاحد، مع سفراء الاتحاد الاوربي تحضيرات وإستعدادات الحكومة العراقية لاجراء العملية الانتخابية في موعدها المقرر نهاية نيسان الحالي.

وقالت الخارجية في بيان لها، إن "زيباري استعرض مع سفراء الدول الاوربية المعتمدين في بغداد تحضيرات واستعدادات الحكومة العراقية لاجراء العملية الانتخابية في موعدها المقرر في مقر السفارة الالمانية"، مبينة أن "المباحثات جرت بدعوة من ممثلة الاتحاد الاوربي والسفيرة الالمانية".

وأضافت أن "زيباري أوضح اهمية الانتخابات القادمة وحرص الحكومة على توفير الاجواء الامنية الضرورية والشروط المطلوبة لانتخابات شفافة ونزيهة والفرص المتكافئة لجميع المواطنين وفي كافة المحافظات".

وأشارت الوزارة الى أن "زيباري استعرض ايضا جهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وبالتعاون مع وزارة الخارجية والسفارات العراقية لاجراء الانتخابات في الخارج وطالب بدعم حكوماتهم لمشاركة العراقين في عملية الانتخاب".

ومن المؤمل ان تجري الانتخابات البرلمانية المقبلة في الـ(30 من نيسان الحالي)، بمشاركة 39 ائتلافا سياسياً كبيراً من السنة والشيعة والأكراد، فضلاً عن 244 كيانا سياسيا من جميع أنحاء البلاد وبمشاركة 9040 مرشحاً يتنافسون على 328 مقعدا.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek