قال زعيم ائتلاف المواطن السيد عمار الحكيم  ان"ائتلافه قد فاز في الانتخابات النيابية، في اكثر المحافظات ووعد  بشراكة حقيقة والقضاء على داعش وطرد الارهاب من البلد".

جاء ذلك بعد ثلاث ساعات من انتهاء عملية الانتخابات النيابية في البلد، وساعتين من بدء عمليات عد وفرز الأصوات في كلمة متلفزة إلى العراقييين.

واكد السيد الحكيم بمناسبة انتهاء الاقتراع العام انه"سيتم البدء من الان باعادة تشكيل التحالف الوطني، فيما ثمن موقف المفوضية ومنظمات المجتمع المدني التي شاركت في العرس الانتخابي".

وقال السيد الحكيم ان "جميع مكونات المجتمع العراقي انتصرت اليوم بعد مشاركتها في العملية الانتخابية".

واضاف السيد الحكيم ان"المواطن انتصر اليوم، ونخاطب الارهابيين باننا لنا معكم صولة وسنطردكم من العراق"، معربا عن شكره "للحكومة العراقية التي عملت بجهد لاكمال العملية الانتخابية".

وأضاف السيد الحكيم ان"ائتلافه ينحني إجلالا لإرادة العراقيين الذين منحوا ائتلافه الثقة وبشائر تقدمه بدأت تتراءى في معظم محافظات البلد".

وقال "نقسم بالله اننا سنخدم العراق وشعبه وان نكون عنصر اطمئنان ووحدة ونعمل بروح الفريق الواحد لخدمة العراق ومواطنيه الذين يستحقون التضحية".

واضاف "تنافسنا بقوة وكانت انضج وأصعب انتخابات في تاريخ العراق الحديث... وانتهى التنافس وبدأ العمل، ويجب الاسراع بإعلان نتائج الانتخابات بدون تزوير او تأخير فقد اضاع العراق الكثير من الوقت الثمين والشعب قال كلمته متطلعا للمستقبل ونحن معه وكلنا أمل وثقة وارادة بالمستقبل".

 وأوصي كل الشركاء السياسيين أن يكونوا كبارا بحجم العراق ولنعمل معا كرجال دولة بعيدا عن الانانية والذاتية ونحترم ارادة الشعب واختياره".

وشدد الحكيم قائلا وهو يتحدث بلغة المنتصران"قلوبنا مفتوحة وايدينا ممدودة وسنعمل كفريق موحد على اساس حماية الشعب وتأسيس دولة المؤسسات". وشدد بالقول "سنعمل الآن على تحويل التحالف الوطني  إلى مؤسسة فاعلة بكل مكوناته".

وأكد حاجة العراق لكل ابنائه وقال إن"الانتخابات اظهرت انتصار الشيعة والسنة والعرب والكرد والتركمان والمسلمين والمسيحيين واليزيديين والصابئة وانتصر الاعتدال والوسطية. وأضاف " نقول للإرهابيين وفي مقدمهم داعش إن لنا معكم صولة وسنقاتلكم ونطردكم من ارض العراق ومعكم ظلاميتكم وفكركم المنحرف".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek