كشفت منطمة بدر المنضوية داخل ائتلاف دولة القانون، عن تأييدها لحكومة أغلبية سياسية، والعمل على تقوية دور التحالف الوطني، مشيرة الى أن ائتلاف المواطن هو الأقرب الى رؤية دولة القانون من باقي مكونات التحالف.

وقال القيادي في منظمة بدر النائب كريم عليوي المحمداوي، إن "دولة القانون حصل على معظم المقاعد البرلمانية، ويعمل على تشكيل حكومة اغلبية سياسية لاجل تقديم خدمة افضل للشعب العراقي".

وأضاف المحمداوي "اننا نسعى ايضا الى تقوية التحالف الوطني، من خلال طروحات تمت مناقشتها لتعديل نظامه الداخلي من أجل النهوض بالواقع العراقي"، لافتا الى أن "ائتلاف المواطن هو الأقرب من وجهة نظرنا مع دولة القانون في تقوية التحالف".

وأشار الى أن "ائتلاف دولة القانون هي الجهة الوحيدة التي طرحت مرشحها لرئاسة الوزراء داخل التحالف الوطني وهو رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي".

وكانت منظمة بدر قد كشفت في حديث سابق لـ"المسلة" اليوم، عن تشكيل لجنة ثمانيّة تمثل كل مكونات التحالف الوطني، وتهدف الى اعادة هيكلته وفق الاستحقاقات الانتخابية الجديدة، لتوحيد الخطاب، وتشكيل حكومة جديدة.

ويذكر أن منظمة بدر انشقت عن المجلس الأعلى الاسلامي العراقي، في العام 2010 على خلفية تأييدها لتولي رئيس الوزراء نوري المالكي ولاية ثانية.

يشار الى أن مكونات التحالف الوطني دخلت الانتخابات التشريعية الاخيرة متفرقة وفي قوائم عدة، خلافا للانتخابات السابقة التي شهدت توزعها على قائمتين فقط، هما التحالف الوطن، ودولة القانون، قبل ان تلتحم القائمتان داخل البرلمان الحالي.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek