اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون حسن الياسري، الثلاثاء، ان بعض الكتل التي اعتبرت مرشح دولة القانون خطا احمر تراجعت وبدأت تبعث باشارات خفية للتفاوض معه، مشيرا الى ان قضية الخط الاحمر ستنتهي ولن يكون لها اي وجود في الساحة وان ائتلاف دولة القانون ماض في تحالفاته وتشكيل حكومة اغلبية سياسية.

وقال الياسري إن "بعض الكتل السياسية التي اعتبرت مرشح دولة القانون خطا احمر تراجعت وبدأت تبعث اشارات خفية الى الائتلاف للتفاوض معه لتشكيل الحكومة المقبلة"، مؤكدا ان "قضية الخط الأحمر ستنتهي ولن يكون لها أي وجود في الساحة وان دولة القانون ماضية في تحالفها الذي سيمضي بتشكيل حكومة الأغلبية السياسية".

واضاف ان "من يستخدم عبارة الخط الأحمر غير مدرك للعملية السياسة ولا يعرف الكثير فيها".

وبين ان "الموقف الأخير للتحالف الكردستاني وعلى الرغم من المشكلات القائمة لم يستخدموا عبارة الخط الأحمر وقالوا مازلنا نتفاوض ومستعدين للتفاوض مع أي كتلة سياسية".

واشار الى ان "هناك حوارات داخل التحالف الوطني وهناك حوارات خارج بيت التحالف الوطني وما زالت الاجتماعات مستمرة داخل التحالف ولكنها لم تسفر عن وضع الية معينة لاختيار رئيس الوزراء، اما بالنسبة للتحالفات خارج التحالف ستبدأ الان بشكل جدي وخاصة بعد اعلان النتائج وخاصة ان الكتل لا تعرف حجمها الحقيقي ولكنها الان أصبحت كل كتلة تعرف حجمها".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek