اكد محافظ صلاح الدين احمد عبدالله الجبوري، الأربعاء، تشكيل خلية أزمة لمنع تسلل "إرهابيي داعش" إلى سامراء، فيما أشار إلى عزم القوات الامنية على إنهاء المسلحين في المحافظة، فيما أشار إلى أن اغلب المسلحين من جنسيات أجنبية وعربية.

وقال الجبوري، إن "ما حصل في تكريت هو أن بعض عناصر الجيش والشرطة انهاروا مما حدث في الموصل"، مضيفاً أن "الحكومة المحلية في صلاح الدين ولجنة عالية المستوى من بغداد أنتقلت للعمل وتشكيل خلية أزمة من قضاء سامراء لعدة أسباب أهمها منع زحف هؤلاء المجرمين إلى سامراء لقدسيتها".

وأضاف أن "قيادة عمليات سامراء متخذة إجراءات أمنية شديدة لمنع الأرهابيين من التسلل مرة اخرى"، مؤكداً أن "قوة عسكرية كبيرة تحركت من بغداد بإتجاه صلاح الدين ونحن عازمون على حل الموقف بشكل نهائي".

وتابع أن "اغلب مجرمي داعش هم من جنسيات عربية واجنبية مختلفة وبلا شك إنهم مدعومون من الخارج"، داعياً "وسائل الإعلام إلى الوقوف مع الدولة في حربها ضد داعش وعدم محاولة زعزعة ثقة الناس وابناء القوات المسلحة".

وكان مسلحو داعش سيطروا، أمس الثلاثاء، على محافظة نينوى بالكامل وزحفوا الى قضاء الشرقاء، فيما هرب محافظ نينوى والمسؤولين كافة وقادة الجيش والشرطة إلى اربيل، وسيطر المسلحون على المقرات العسكرية واستولوا على المصارف الحكومية ومطار المحافظة وهرّبوا كافة السجناء من سجن بادوش، فيما أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي حالب تأهب قصوى ودعا مجلس النواب لعقد جلسة طارئة لإعلان حالة الطوارئ في البلاذ


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek