أفاد مصدر أمني مطلع، اليوم الخميس، بان قوة استخبارية خاصة اعتقلت شقيق زعيم تنظيم (داعش)، أبو بكر البغدادي بعملية رفض الكشف عن مكانها لأسباب أمنية، فيما أكد أن شقيق البغدادي مسؤول عن عمليات "إرهابية"، في بغداد والمحافظات. 
 وقال المصدر، إن "قوة من منظومة الاستخبارات نفذت، يوم أمس، عملية أمنية نوعية، اسفرت عن اعتقال شقيق زعيم تنظيم (داعش) ابو بكر البغدادي"، رافضا الكشف عن مكان اعتقاله "لاسباب امنية".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن ،العملية استندت إلى "معلومات استخبارية دقيقة"، مشيرا إلى أن "شقيق البغدادي مسؤول عن تنفيذ عمليات ارهابية في بغداد والمحافظات".
وجاء اعلان اعتقال شقيق البغدادي بعد ستة ايام على انتشار مقطع فيديو، يظهر فيه زعيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ابو بكر البغدادي وهو يلقي خطبة صلاة الجمعة،( 4 تموز 2014)، ويأم المصلين في الجامع الكبير في مدينة الموصل.
وكان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا أعلن، يوم الأحد، في (6 تموز 2014)، ان القوات الأمنية تقوم في تدقيق فيديو زعيم تنظيم (داعش) ابو بكر البغدادي الذي ظهر فيه يؤم صلاة الجمعة، فيما أكد ان الأجهزة الأمنية لديها ملفات عن البغدادي منذ منتصف العام 2010.
فيما نفى المتحدث باسم وزارة الداخلية، العميد سعد معن، يوم الأحد (6 تموز 2014)، في حديث الى (وكالة رويترز) وتابعته (المدى برس)، صحة التسجيل المصور الذي ظهر فيه زعيم تنظيم (داعش) ابو بكر البغدادي، واكد ان الرجل الذي ظهر بالتصوير ليس البغدادي، وفيما بين ان وزارة الداخلية قامت بتحليل التسجيل وخلصت إلى أنه مزيف، اكد إن القوات العراقية أصابت البغدادي مؤخرا في هجوم جوي وإن عناصر التنظيم نقلوه إلى سوريا للعلاج.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek