في اطار ممارسات داعش ضد النساء ، أعلن الهلال الأحمر العراقي عرض  داعش نساء الطوائف للبيع في أسواق نينوى كسبايا.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر محمد الخزاعي في بيان له إن "عناصر التنظيم احتجزوا عشرات العائلات في مطار تلعفر من التركمان والايزيدية والمسيحيين وقتلوا جميع الرجال ثم خطفوا النساء من الايزيديات والمسيحيات كسبايا وعرضوهن في احد الأسواق لبيعهن، معربا عن استنكاره وإدانته لهذه الأعمال الإجرامية التي ينفذها عناصر داعش.

وناشد الخزاعي المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي والدولة العراقية الى "التدخل في نينوى لمعالجة الوضع الإنساني الصعب".

هيمن الباجلان عضو مجلس مفوضية حقوق الإنسان أكد من أربيل ورود معلومات من قبل النازحين القادمين من مدينة الموصل عن قيام داعش باستهداف الأقليات الدينية والعرقية وتهددهم إذا لم يشهروا إسلامهم.

وأضاف "وفي حال عدم خضوعهم تم تهديدهم بالقتل أو بالسبي بالنسبة للنساء".

واشار الباجلان إلى إن المسيحيين والأيزيديين العالقين في الجبال في مدينة سنجار وصل عددهم الى 200 ألف نازح بينهم أكثر من 25 ألف طفل، ونوّه بأن توصيل المساعدات إليهم صعب لأن الطرقات مقفلة.

وأوضح أن حكومة كردستان أوصلت بعض المساعدات بواسطة الطائرات، وبحسب شهود عيان وصل عدد النساء المختطفات في مدينة الموصل أكثر من 500 امرأة مصيرهن مجهول.

وأكد الباجلان إن هؤلاء النساء تبلغن أن الجميلات بينهن سوف يتم اقتيادهن إلى أمراء داعش، واستنكر باسم المفوضية هذا العمل الاجرامي معتبراً أن هذه الأعمال جرائم ضد الانسانية.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek