دعت المرجعية العليا في النجف المتمثلة بالسيد علي السيستاني، الجمعة، الكتل السياسية الى ضرورة التعاون مع رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي في الاسراع بتشكيل حكومة تعتمد الكفاءة في تسمية الوزراء ولها القدرة على معالجة الاخطاء التي رافقت الحكومة السابقة برئاسة نوري المالكي.

altوقال ممثل المرجعية احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي تلاها في صحن الامام الحسين عليه السلام   إن "الاحداث الاخيرة التي وقعت بعد الانتخابات والتي اطاحت بمحافظات عراقية عزيزة علينا وابانت عن خلال كبير في ادارة اهم المؤسسات التي تعنى بامن العراق والعراقيين".

وبيّن انه اضافة الى ذلك التدهور الكبير في الحياة السياسية بين اطراف الوطن الواحد من جانب والعراق ومحيطه العربي والاسلامي من جانب اخر كل هذه الامور جعلت الحاجة ماسة لتغيير المواقع والمناصب تتغير معه حالة العراق وتعتمد رؤية مختلفة عما جرى لتنقل البلاد الى بر الامان".

واضاف "ندعو الكتل في مجلس النواب الى ان تكون على مستوى مسؤوليتها التاريخية في هذا الظرف العصيب وان يتعاونوا مع رئيس الوزراء المكلف في تشكيل حكومة قوية وكفوءة تمتلك برنامجا واضحا لمعالجة الاخطاء السابقة، وتتمكن من احقاق الحق لجميع العراقيين بمختلف الطوائف والمكونات".

ودعا الصافي الكتل الى ضرورة ان يكون من اولوليات المقبلة مكافحة الفساد المالي والادراي المتفشي في دوائر الدولة ومؤسساتها.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek