اكد اتحاد القوى العراقية، اليوم الاثنين، ان النائب السابق وعضو الوفد التفاوضي لتحالف القوى العراقية جابر الجابري هو مرشح الاتحاد الوحيد لمنصب وزارة الدفاع، مبينا انه لم يرشح وزير المالية المستقيل رافع العيساوي لهذا المنصب لكثرة الملفات القضائية عليه.
وقالت العضو في الاتحاد سهاد العبيدي ، إن "جابر الجابري ما زال يتمتع بمقبولية كبيرة من قبل الكتل السياسية"، مبينة أن "اتحاد القوى يدعم الجابري بقوة لتولي منصب وزير الدفاع".
وأضافت "ليس هناك أسماء أخرى طرحت غير الجابري لتولي الدفاع"، مشيرة الى ان "الاتحاد لم يرشح رافع العيساوي لتولي وزارة الدفاع وذلك لأنه لا يمتلك الحظوظ في حال ترشيحه لهذا المنصب، وبسبب كثرة الملفات القضائية عليه".
وأكد القيادي في ائتلاف دولة القانون خلف عبد الصمد، يوم  الاحد، أن التصريحات بخصوص تولي وزير المالية المستقيل رافع العيساوي وزارة الدفاع "غير مسؤولة"، مبينا أن أي عراقي مطلوب للقضاء لا يمكن ترشيحه الى أي منصب.
يشار الى أن نائب رئيس الجمهورية العراقية اسامة النجيفي قال، يوم السبت الماضي، في بيان صحافي، إن "الجميع حريص على أن يحظى مرشح وزارة الدفاع بمقبولية جماهيرية وخبرة سياسية تؤهله لهذا المنصب المهم والحساس".
وأضاف أن "اللقاءات بين مكونات تحالف القوى العراقية متواصلة من أجل حسم المرشح لمنصب وزير الدفاع"، مبينا أن "تحالف القوى لديه مرشحان فقط يتنافسان على نيل ثقة المكونات السياسية وهما كلاً من وزير المالية المستقيل رافع العيساوي، وحاجم الحسني".
".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek