قال النائب عن تحالف القوى عبد الرحمن الللويزي اننا لم نتأكد من ان هناك اشخاصا فعلا هم من شيوخ العشائر قد رافقوا اثيل النجيفي في زيارته الى واشنطن. مضيفا "بالأمس القريب، رفض اعضاء محافظة نينوى وكتلة النهضة، التي ينتمي اليها النجيفي، الحضور لمقابلة رئيس الحكومة العراقية بمعية النجيفي.

وأكد اللويزي في تصريح صحفي "اثيل النجيفي قد فقد الشرعية ويتكئ على بعض السياسيين للبقاء، ويحاول ركوب الموجة وهو جزء من هذه المشكلة".

واضاف "كل الفصائل اليوم ليس لها غطاء قانوني، لكن ظروف البلد قد أملت عليه وجودها ودورها الايجابي في مواجهة الارهاب".

واشار اللويزي "لا نقبل اي تسليح للعشائر او لقائها مع اي طرف إلا عن طريق الحكومة العراقية، لانها ممثلة لكل اطراف الشعب العراقي وهي لا تمثل طيفا او آخر او مكون معين.

وأكمل "نحن ارتضينا للكثير من الاخطاء في القانون والمخالفات كون الواقع قد فرضها".

 وبين انه "على الجميع ان يشترك في تحرير الموصل وهناك الكثير من المؤشرات، على ان الحكومة جادة في كونها حريصة على الشراكة الوطنية". موضحا "يجب انهاء ملف المصالحة الوطنية وما يحتويه من قوانين أهمها العفو العام والمساءلة والعدالة، وكل من يؤمن بالعملية السياسية يجب ان يكون في خندق واحد.

يذكر ان اثيل النجيفي المحافظ السابق لنينوى قد ذهب الى واشنطن والتقى بعض المسؤولين هناك وبحث معهم تسليح عشائر الموصل وتحرير المدينة من سيطرة عصابات "داعش" الارهابي . 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek