أكدَ النائب عن التحالف الوطني، زاهر العبادي، الاحد، انه من العار على السياسيين والحكومة واهل السنة بالذات ان يمثلهم اثيل النجيفي في واشنطن، مبينا ان النجيفي هو احد اسباب سقوط الموصل.

وقال العبادي إنه "من العار على الكتل السياسية والحكومة العراقية واهل السنة بالذات ان يمثلهم اثيل النجيفي في الولايات المتحدة وغيرها من الدول"، مشيرا الى ان "النجيفي من المفترض ان يحال الى المحاكم لانه احد اسباب سقوط الموصل، لكن اليوم تتاح له فرص لزيارة امريكا وغيرها من الدول الداعمة لتقسيم العراق".

واضاف انه "من ناحية اخرى لاحظنا زيارة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني الى امريكا وتصريحاته التي من المفترض ان يحاسب عليها بان دولة كردستان قادمة لا محال"، موضحا ان "زيارتي النجيفي والبارزاني تعدان بداية الى تطبيق قرار الكونغرس الامريكي بتقسيم العراق، وهذا مخالف للقرار الذي اتخذه البرلمان العراقي".

وطالب العبادي "البرلمان ان يوجه رسالة الى بارزاني والنجيفي بمحاسبتهما قانونيا في حالة تعاونهما مع امريكا مباشرة من دون علم الحكومة الاتحادية"، مشيرا الى انه "بناء على قرار مجلس النواب الذي رفض مشروع الكونغرس يجب ان تحاسب امريكا على ما تفعله".

وتابع النائب عن التحالف الوطني ان "واشنطن تتدخل بشكل سافر في الشأن الداخلي للعراق من خلال عدم الاكتراث للقوانين والقرارات التي تصدر من الحكومة والبرلمان العراقي، وكأن أمريكا مسيطرة على العراق بشكل كامل، وهذا من المؤسف"، داعيا واشنطن إلى ـ"احترام سيادة العراق من دون ان تحاول ايصال فكرة الى العرب بانها هي المسيطرة على مكونات العراق".

واعلن المكتب الاعلامي لمحافظ نينوى اثيل النجيفي، امس الاول السبت، ان الاخير غادر الى العاصمة الاميركية واشنطن في زيارة غير رسمية لبحث وضع ‏العرب "السنة" في ‫‏العراق واهمية المصالحة الوطنية.

وقال المكتب في بيان نشر على الموقع الرسمي للنجيفي في "الفيسبوك"، ان "محافظ نينوى اثيل النجيفي غادر العراق متوجها الى ‫‏واشنطن في زيارة غير رسمية"، مبينا ان "هذه الزيارة جاءت بدعوة من معهد بروكنز لحضور جلسة مخصصة لبحث وضع ‏العرب السنة في ‫‏العراق واهمية المصالحة الوطنية في محاربة ‫داعش


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek