أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الأحد، عن مقتل 50 عنصرا من داعش وتفكيك 35 عبوة ناسفة في الانبار، فيما أكدت ان طيران الجيش نفذا 31 طلعة جوية في مختلف قواطع العمليات.

وقالت الخلية في بيان   إن "القوات الأمنية تواصل تطهير محافظة الانبار من العصابات الإرهابية، حيث نفذت فعالية في منطقة البوعيثه، أسفرت عن تدمير عجلة تحمل مجموعة عناصر إرهابية، ونفذت فعالية أخرى في منطقة (جسر البوعيثه) أسفرت عن قتل ستة إرهابيين وتدمير مخبأ للمجاميع الإرهابية".
وأضافت أن "القوات الأمنية شاغلت أهدافاً للعدو وتمكنت من حرق عجلة نوع شفل ومخبأ ، وأحرقت موقعا تابعاً لعصابات داعش"، مبينة أن "قوات الاتحادية تمكنت من تدمير عجلة وحرق مخبأ كان يستخدمه العدو ضمن قاطع التلة، في حين تم تدمير احد المخابئ ومعالجة احد المنازل العائدة للعناصر الارهابية"، لافتة الى ان "قوات الشرطة الاتحادية قتلت قناصاً، وعالجت عجلة مدرعة مفخخة، وفككت 11 عبوة ناسفة وتفجير عبوتين تحت السيطرة في تل مشيهيدة، واحبطت محاولة تعرض على خط الصد".
وأوضحت الخلية ان "قيادة عمليات بغداد تمكنت ضمن عملية فجر الكرمة من قتل 14 إرهابياً وجرح اثنين آخرين وتدمير عجلة تحمل سلاح احادي، فضلا عن العثور على 19 عبوة ناسفة".
وزادت ان "قيادة عمليات دجلة وضمن عملية "لبيك ياعراق" نفذت فعالية أمنية في قضاء الخالص أسفرت عن القاء القبض على مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب".
وأشارت إلى أن "قيادة عمليات سامراء وضمن عملية لبيك ياعراق نفذت فعالية أمنية في منطقة سيطرة الدور أسفرت عن القاء القبض على مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب، فيما نفذت امرية المقر المسيطرة لواء المشاة 17 فعالية أمنية في منطقة النباعي، أسفرت عن العثور على خمس عبوات ناسفة تمت معالجتها".
ونوهت إلى أن "قيادة القوة الجوية، نفذت 14 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، في حين نفذت قيادة طيران الجيش 17 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات"، موضحة ان "طيران التحالف الدولي نفذ 11 طلعة جوية على قواطع العمليات أسفرت عن قتل 36 إرهابياً وتدمير مخبأ للأسلحة وعشرة مواقع للعدو وموقع قناص وسلاح ثقيل وعجلة مدرعة وعجلة فنية وشفل عدد اثنين".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek