أعلنت خلية الإعلام الحربي  عن تحرير ناحية الصينية شمال محافظة صلاح الدين بالكامل والتقدم نحو منطقتي التأميم والبو جليب ضمن محاور الهجوم في الرمادي.

وقالت الخلية في بيان لها بإن "القوات المشتركة واصلت زحفها نحو أهدافها وتمكنت من تطهير مصفى بيجي وإسقاط طائرة مسيرة لداعش، كما استعادت القوات معمل الزيوت، ومعمل الجص على سفح جبل مكحول، ومحطة الطاقة الحرارية، واقتربت من جسر الفتحة، كما تم تطهير معمل الأسمدة، ووصلت قواتنا إلى جسر المنطقة".

وتابعت ان "القوات المشتركة حررت ناحية الصينية بالكامل، والقاعدة العسكرية قربها، ومخازن العتاد، والقرية العصرية وسيطرت على مفرق السكرية".

وفي الانبار قالت الخلية ان "قواتنا في محاور الهجوم في الرمادي واصلت عمليات تقدمها المدروس حيث شنت قوات المحور الجنوبي غارة على منطقة التأميم وتمكنت من تطهير مخازن المواد الغذائية التابعة لوزارة التجارة ومخازن السيراميك والحي الصناعي ومجموعة العمارات السكنية الأولى ورفعت العلم العراقي عليها رغم تعرض قواتنا إلى إطلاق نار مباشر وغير مباشر من جانب عصابات داعش في منطقة البو فراج وفي منطقة المحور الجنوبي الشرقي وكانت حصيلة العمليات مقتل خمسة عشر إرهابيا وتدمير نحو عشر عجلات مفخخة".

وأضافت أن "قوات مكافحة الإرهاب في المحور الغربي شرعت بالتقدم من منطقة البو جليب باتجاه جسر فلسطين ووصلت لإلى مزرعة البو ريشة".

واوضحت الخلية ان "طائرات القوة الجوية نفذت خمس غارات في عموم قاطع الانبار دمرت خلالها ستة مستودعات أسلحة ومقار للإرهابيين في منطقة الملعب فيما نفذ طيران الجيش هجمات ضد تجمعات لداعش في منطقة البو شجل قتل على اثرها سبعة منهم وجرح تسعة آخرون، في حين نفذ التحالف الدولي 21 غارة في المنطقة أدت إلى مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير ثلاث عجلات وثلاث ناقلات للأشخاص وسبعة مواقع محصنة"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek