اعلن الوكيل الاداري والمالي لديوان الوقف الشيعي الشيخ سامي المسعودي ، السبت ، ان اعداد زائري اربعينية الامام الحسين (ع) تجاوز الـ 28 مليون زائري خلال 21 يوماً ، وفيما اكد ان الوزارات الحكومية استنفرت امكانياتها كافة لخدمة الزائرين ، اشار الى ان الدعم الحكومي للمواكب الحسينية لم يرتقِ لمستوى الطموح .

وقال المسعودي "ان اعداد الوافدين الاجانب اللذين دخلوا كربلاء عن طريق المنافذ الحدودية والمطارات بلغ 3 ملايين زائر بينهم  2،5000 الف زائري ايراني و 5 الاف زائر من الدول الاخرى بينها الكويت والبحرين والدول الاخرى ، بينما بلغ عدد الزائرين العراقيين حوالي 25 مليون زائر ".

واضاف ، انه رغم تزايد الاعداد بنسب كبيرة لهذا العام الا ان الزيارة لم تشهد اي تدافع او حالات وفاة طيلة الـ 21 يوما الماضية والتي بدأت من اليوم الاول من شهر صفر ".

وتابع ، انه مقارنة بما حدث في مشعر منى والحادث الذي راح ضحيته اكثر من الفي حاج فأن كربلاء شهدت دخول اكثر من مليون زائر دفعة واحدة طيلة ايام الزيارة الاربعينية ".

 

ولفت المسعودي ، انه لولا الخدمات التي قدمتها المواكب الحسينية لحدثت "الكوارث " خلال الزيارة التي فاجئت العالم بالخدمات التي قدمت للزائرين رغم ان العراق يخوض حربا تؤثر على اقتصاده وخدماته ".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek