أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، أن الاعتداء على أعضاء وموظفي البرلمان هو بمثابة اعتداء على "هيبة الدولة"، مشيراً في الوقت ذاته الى ان الاحداث التي تعصف بالبلاد اليوم تستدعي وقفة عاجلة تحافظ على الوطن في الظرف الصعب الذي يمر به.

وذكر بيان للجبوري، أن "قيمة المؤسسة التشريعية وقوتها تعبر عن إرادة العراقيين، وأن النواب هم ممثلوا الشعب وخدامهم، معتبراً أي اعتداء على أعضاء وموظفي هذه المؤسسة بمثابة اعتداء على هيبة الدولة التي تأتي من خلال احترام ما تقوم به هذه المؤسسات من انجازات حقيقية".

واضاف البيان، أن "الإصلاحات هي السبيل الأمثل لإقناع الشعب العراقي، داعيا إلى تبني الممارسات السلمية التي تحافظ علي ممتلكات الدولة وأرواحها، مطالباً من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى ان تكون له وقفة عاجلة، ترشد من حركة المتظاهرين ولا تسمح باستغلالها لما يضر عراقنا الحبيب".

وتابع، "ما يهمنا سلامة العراق، والحفاظ على الدولة، معربا عن قناعته بان كل شيء قابل للتعويض، سوى بلدنا، الذي يمر بمأزق خطير وعلينا تجاوزه".

وشدد الجبوري على ان "الحفاظ على العملية السياسية واجب وضرورة قصوى، منبها إلى إن داعش تنتظر انفلات الامور للتوسع من جديد، ويجب الا نسمح لها بذلك".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek