كشف المتحدث باسم قوات وعد الله، احدى فصائل الحشد الشعبي حيدر المحمداوي، الاثنين، ان "فيتو سياسي" وراء انسحاب مقاتلي الحشد من الخطوط الأمامية لمناطق حزام بغداد.

وقال المحمداوي ان "فصائل الحشد الشعبي مازالت تتواجد في مناطق حزام بغداد، لكننا ابتعدنا عن الخطوط الأمامية بسبب (فيتو سياسي) ولعدم إحراج الحكومة العراقية"، مبينا ان "قوات وعد الله مازلت منتشرة في مناطق عدة في حزام بغداد وفي حال حصول أي خرق في الخطوط الأمامية فقواتنا تتجحفل لسد هذا الخرق وهذا ما حصل في أبو غريب وغيرها".

وبين ان "الخروقات الأمنية الأخيرة في العاصمة بغداد هي بسبب الخلايا داعشية النائمة وكذلك الخلافات السياسية الحالية، حيث لها الاثر كبير على الملف الأمني"،موضحا ان "التصدي للخروقات الأخيرة يتم بالجهد الاستخباراتي وليس بالاقتصار على انتشار القوات الأمنية أو الحشد الشعبي".

 

وشهدت العاصمة بغداد، الأسبوع الماضي، توترا امنيا تمثل بانفجار ثلاث سيارات مفخخة مستهدفة مدينة الكاظمية المقدسة، والصدر، وحي الجامعة، اذ شهدت مدنية الصدر وتحديدا في سوق عريبة انفجار سيارة مفخخة نوع كيا حمل راح ضحيتها اكثر من 100 مدني بين شهيد وجريح فيهم اطفال ونساء، فيما انفجرت سيارة مفخخة اخرى في حي الجامعة أسفرت عن استشهاد واصابة اكثر من 15 مدنيا، كما انفجرت السيارة الثالثة في مدينة الكاظمية المقدسة واسفرت عن استشهاد وإصابة أكثر من 30 شخصا.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek