اكدت لجنة الامن والدفاع النيابية ان الخروقات الامنية التي شهدتها العاصمة بغداد فجر اليوم كانت متوقعة حيث اعدت اللجنة تقرير كامل حول احتمالات استهداف هذه المناطق خلال هذه الايام وتم رفعة الى الجهات الامنية المختصة ، مشيرة الى انها رسالة يائسة من داعش لاثبات الوجود.

وقال عضو اللجنة موفق الربيعي، اليوم الاحد، في تصريح خاص لشبكة الارسال العراقية (IBN ) ان” هذا الخرق الامني كان متوقعا لان تنظيم داعش الارهابي خسر اكثر المدن التي سيطر عليها في حزيران عام 2014 وهو الان منهار بالكامل وعندما خسر الارض عاد التنظيم الارهابي الى اتباع طرقه البشعة في قتل الناس عن طريق السيارات المفخخة والاحزمة الناسفة “.

واضاف ان” داعش يحاول من خلال استهداف المدن الامنة والتجمعات البشرية ايصال رسالة يائسة الى العالم مفادها بانه لايزال موجود على الارض”.

واوضح ان” اللجنة ستقوم بفتح تحقيق جدي في هذا الحادث من اجل الوقوف على مسببات تكرار هذه الخروقات الامنية في العاصمة بغداد “.

واشار الى ان “هناك ضعف في الجانب الاستخباري بالإضافة الى معظم القطعات الامنية منشغلة في ساحات القتال ضد تنظيم داعش الارهابي وهذا ما استغله التنظيم في خلق تغرات امنية لكي ينفذ من خلاله محاولا من خلال هذه التفجيرات خلق فتنة طائفية وحرب اهلية .


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek