افادت خلية الاعلام الحربي في بيان ان قيادة العمليات المشتركة تبدي استغرابها من التحليل الذي نشر في وكالة رويترز والذي يحمل عنوان(كيف غيرت إيران تشكيل "حدوة الحصان" لحصار الموصل وحولت مسار المعركة) وهذا التحليل عبارة عن قصة خيالية لا اساس لها من الصحة وتمثل فبركة بامتياز.

وذكر البيان ,حيث اعتمد التحليل مصادر هامشية لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بعمليات تحرير نينوى ولم يدعم تحليله باي من القيادات العسكرية الذين يشتركون في العمليات الجارية وساهموا في التخطيط لها.

ونؤكد ان كل المحاور بضمنها محور الحشد الشعبي تسير على نفس الخطة التي وضعت لها من قبل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي منذ اشهر قبل ابتداء عمليات التحرير ويتم تنفيذها حاليا .

ونشير الى ان عملية تحرير المناطق الشاسعة لمحافظة نينوى سائرة باتجاه احكام السيطرة عليها من مختلف المحاور ، وهذا الامر يمثل ركنا اساسيا من عمليات قادمون يا نينوى منذ بداية تخطيطها ثم انطلاقها باتجاه تحرير مدينة الموصل نفسها.

كما ان حماية المدنيين وتوفير الخدمات الاساسية لهم في طريق تحريرهم من ارهاب داعش كان ولا زال ركنا اساسيا من عملية تحرير نينوى .


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek