هاجم قائد جهاز مكافحة الارهاب في كردستان لاهور شيخ زنكي، الاثنين، رئيس الاقليم المنتهية ولايته مسعود بارزاني، فيما شدد بالقول "لن ندفع بأبنائنا للموت في سبيل كرسي بارزاني".

وقال قائد جهاز مكافحة الارهاب في كردستان لاهور شيخ زنكي، عبر صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، انه "بينما كنا مشغولين في حماية الشعب الكردي كان مسعود بارزاني منشغل بسرقة النفط وتعزيز نفوذه".

وأضاف شيخ زنكي انه "بعد الان لن ندفع بأبنائنا للموت في سبيل كرسي مسعود".

يشار الى ان لاهور شيخ زنكي الذي يشغل منصب قائد جهاز مكافحة الارهاب في إقليم كردستان هو ابن شقيق الرئيس العراقي الراحل جلال طالباني.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، ان سيطرة القطعات الامنية خلال عملية "فرض الامن في كركوك"، على المواقع الاستراتيجية، تمت دون اية اشتباكات.

وقال الناطق بأسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في تصريح صحافي، ان "سيطرة القطعات الامنية خلال عملية فرض الامن في كركوك، على المواقع الاستراتيجية، تمت دون اية اشتباكات".

وفي نفس السياق اكدت خلية الاعلام الحربي، اليوم الاثنين، ان "قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع فرضت الامن على قاعدة الحرية مطار كركوك بعد سيطرتها عليه"، مبينة انه "تمت السيطرة على ناحية ليلان، وحقول نفط بابا كركر وشركة نفط الشمال في محافظة كركوك".

كما اعلنت الخلية عن اكمال جهاز مكافحة الارهاب اعادة انتشاره بقاعدة كي وان في كركوك بشكل كامل.

وكانت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، اعلنت في وقت سابق من اليوم، سيطرة القوات العراقية في اطار "عملية فرض الامن في كركوك" على مساحات واسعة في المحافظة.

 

يأتي ذلك بعدما وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، فجر اليوم الاثنين، القوات الامنية بفرض الامن في محافظة كركوك، بالتعاون مع ابناء المحافظة والبيشمركة، وجاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في فلكة الحي الصناعي جنوب المحافظة، بين الببيشمركة والقوات العراقية.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek