اتهم إقليم كردستان العراق، الاثنين، قوات الحرس الثوري الإيراني بقيادة الهجوم العسكري الواسع النطاق على مدينة كركوك المتنازع عليها شمالي العراق، فيما  توعد بالرد القاسي .

وذكرت القيادة العامة لقوات البيشمركة في بيان إنه حكومة بغداد التي يرأسها حيدر العبادي استعانت بالحرس الثوري الإيراني في الهجوم، متعهدا بأن "تدفع الثمن غاليا".

واتهم البيان حكومة العبادي بأنها "تشن حربا على الشعب الكردي"، مشيرا إلى أن ميليشيات الحشد الشعبي المدعومة من إيران "تستخدم دبابات التحالف الدولي نوع أبرامز" في الهجوم.

وتأتي هذه التطورات فيما تتهاوى مواقع القوات الكردية في محيط المدينة الغنية بالنفط، نتيجة هجوم القوات الحكومية والميليشيات الذي بدأ مساء الأحد.

واتخذت طهران موقفا معارضا للأكراد منذ بداية الأزمة التي اندلعت على خلفية استفتاء إقليم كردستان واتفقت مع بغداد على الرد على الاستفتاء الذي أيد غالبية الأكراد المشاركين فيه الاستقلال.

 

ووصل الأحد إلى أربيل قائد فيلق "القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، وقال مسؤول كردي إن سليماني "يجري مباحثات بشأن الأزمة المتصاعدة بين سلطات إقليم كردستان والحكومة العراقية"، لكن لم ترشح تفاصيل أخرى عن الأمر.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek