أنقذ المهاجم مصطفى كريم المنتخب العراقي، الاحد، من فخ المنتخب اللبناني وقاده لتحقيق الفوز في اولى مبارياته ببطولة كأس العرب لكرة القدم.

وجرت المباراة على ملعب الامير عبد الله الفيصل، ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.

دخل الفريق العراقي الملعب بتشكيلة ضمت نور صبري في حراسة المرمى، ومهدي كريم واحمد ابراهيم وسلام شاكر وحسام ابراهيم لخط الدفاع، ومصطفى كريم وفريد مجيد وابراهيم كامل وكرار جاسم وعلاء عبد الزهرة لخط الوسط، وعلي صلاح لخط الهجوم.

شهدت دقائق الدقائق الاولى مستوى متوسطا، رغم ارجحية الفريق العراقي في السيطرة على مربعات الملعب والاستحواذ على الكرة، بمقابل اعتماد الفريق اللبناني على الضغط على لاعبي العراق ومحاولة استخلاص الكرة ومن ثم شن الهجمات العكسية التي لم تشكل خطورة تذكر على حارس المرمى نور صبري.

وبعد النصف الساعة الاولى من المباراة اضطر المدرب زيكو لتغيير اللاعب كرار جاسم ليحل احمد ياسين محله، وفور نزوله ازدادت هجمات العراق خصوصا من الجانب الايمن، حيث مرر البديل ياسين كرة جميلة في الدقيقة 36 امام المرمى تجاوزت الجميع لتصل الى علي صلاح المواجه للمرمى، الا ان الاخير ارسلها بغرابة شديدة الى خارج المرمى المفتوح على مصراعيه.

وفي الدقيقة 40 اضاع علي صلاح كرة ثانية وصلته من عرضية ابراهيم كامل، ليسددها صلاح بجوار القائم الايمن للمرمى اللبناني، ليخرج الفريقان الى الاستراحة بتعادل سلبي.

ومع مطلع الشوط الثاني، زاد العراق من هجماته على المرمى اللبناني، ليأتي الدور على مصطفى كريم الذي سدد كرة جميلة من ركلة ثابتة، الا ان العارضة وقفت له بالمرصاد في الدقيقة 56 من المباراة.

ولجأ زيكو في الدقيقة 67 لتغييرين باشراك حمادي احمد ووليد بحر بدلا من علي صلاح وابراهيم كامل، ومع حلول ربع الساعة الاخير من المباراة، شن المنتخب اللبناني ثلاث هجمات خطرة، ذهبت الاولى من كرة ثابتة لخارج الخشبات الثلاث لنور صبري،فيما انقذ الاخير الكرتين الاخريين.

وفي الدقيقة 88 مرر حسام ابراهيم عرضية جميلة لتجد رأس مصطفى كريم بالمرصاد، حيث أسكنها الشباك اللبنانية.

ولم تسفر الدقائق المتبقية من المباراة أي خطورة تذكر، لتنتهي المباراة بفوز العراق بهدف نظيف، وليحصل على اول ثلاث نقاط بالبطولة.

يذكر ان العراق يلعب في المجموعة الثالثة في بطولة كأس العرب التاسعة التي تضم الى جانبه منتخبات لبنان ومصر والسودان.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek