هنأ رئيس الوزراء نوري المالكي الشعب العراقي بنجاح الانتخابات التي فاقت نسبة المشاركة فيها 60% و شكر المرجعية على موقفها الصريح و الداعم لها على الرغم من التشويش عليه.

و قال المالكي أن نجاح الانتخابات كان صفعة للإرهاب و من أرادو تزوير الانتخابات و أصحاب الدعايات بأن الحكومة لا تريد انجاز الانتخابات و ذلك بتضافر جهود الشعب و أبناء العشائر و الجيش.

و حيا رئيس الوزراء تصدي القوات المسلحة للإرهاب و من اعتاش على التزوير و طمأن أن ما حصل من حماية لمراكز الانتخابات كان لحمايتها من حدوث ذلك.

و شكر المالكي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من خلال جهودها متمنياً عليهم استكمال الاجراءات الخاصة بجهاز قراءة البصمة لمنع أي تلاعب.

و قال رئيس الوزراء أن بعض ممثلي الكتل جاؤوا بآلاف البطاقات للتصويت بالنيابة و حاولوا الشغب على الانتخابات إلا أنهم اصطدموا بقوات الجيش و المفوضية.

و توجه المالكي للمراقبين العرب و الدوليين و الإعلام بالشكر الذي أشاد بهذه الانتخابات و نزاهتها.

و عزا المالكي الشهداء الذين قضوا في سبيل نجاح الانتخابات و ضحوا بحياتهم لأنجازها و منع الإرهابيين. كما بين المالكي أن الانتخابات قد نجحت حتى في الأنبار و الرمادي بمشاركة نازحي الانبار.

و اعتبر المالكي أن يوم الانتخاب هو يوم الشراكة الوطنية متأسفاً لبعض الحملات التي حاولت تشويه الانتخابات و التي لم تنجح في التأثيرعلى رأي المواطن و قناعته.

و رحب المالكي بنتائج الانتخابات أياً كانت دون استباق ما تعلنه المفوضية مطالباً بنسيان ما حصل في الماضي و البحث عن آفاق التحرك و البناء مطالباً بإقرار القوانين المهمة و إنجاز المشاريع المعطلة.

و تطرق المالكي لموضوع المحاصصة التي عطلت الإنجاز و ما يسمى الديمقراطية التوافقية مستغرباً منه مطالباً بجكومة الأغلبية ، داعيا الكتل الفائزة إلى الانفتاح على الحوار.

و بين المالكي أن المواطن عبر عن وعي المواطن و حسن اختياره منتهزاً الفرصة لتحية العمال في عيدهم لأنهم أساس العمل مطالباً بزيادة أجورهم


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek