عقدت رئاسة البرلمان، الأربعاء، اجتماعا مع لجان التحقيق في حادثة مستشفى الحسين.   

وذكر المكتب الإعلامي للبرلمان في بيان مقتضب   أن "رئاسة مجلس النواب مع اللجنة الحكومية الخاصة بالتحقيق في حادثة حريق مستشفى الحسين في محافظة ذي قار.

 


ونشرت وزارة الصحة، الأربعاء، قائمة بأسماء ضحايا حادثة حريق مستشفى الحسين في الناصرية، مشيرة إلى وجود جثث مجهولة الهوية.

وبحسب وثيقة صدارة عن الوزارة فقد "تم نشر 39 أسما تعود لضحايا حريق مستشفى الحسين في مدينة الناصرية، بالاضافة الى 21 جثة مجهولة الهوية حتى الأن".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الاربعاء، الإحصائية الرسمية لعدد ضحايا حادثة الحريق في مستشفى الحسين في ذي قار.

وذكرت الوزارة في بيان الها، أن "مجموع شهداء حادثة مستشفى الإمام الحسين عليه السلام 39 شهيداً معلوم الهوية و21 شهيداً مجهول الهوية، بعد اتمام اجراءات الدفاع المدني والطب العدلي في محافظة ذي قار بلغ".

وأضاف البيان، "يتم حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد هويات الجثث مجهولة الهوية وسيتم الإعلان عن ذلك حال إكمال الإجراءات الطبية العدلية اللازمة".

وأكّدت الوزارة، أنّ "ما يتم تداوله من أرقام لضحايا حريق مستشفى الحسين التعليمي غير صحيح".

 

وقال مدير الدفاع المدني في محافظة ذي قار، العقيد صلاح الحسناوي، إن سبب حريق مستشفى الحسين التعليمي، هو انفجار منظومة الغاز، التي أشعلت النيران في الموقع المحيط بها، ما تسبب بتمدد النيران إلى بقية أجزاء المستشفى.

وأوضح الحسناوي ، أن "الحادث وقع في الساعة العاشرة والنصف مساء بسبب انفجار منظومة الغاز في مستشفى الخاص بفيروس كورونا".

وأضاف أن "28 فرقة من الدفاع المدني، شاركت في إخماد الحادثة".

وأشار إلى أنه "سبق وسجلنا ملاحظات بوجود تسرب غاز قبل شهر تقريبا، من قبيل وجود هيترات وأجهزة تشغيل عشوائية في مستشفى مبني بمادة (السندويج بنل) وهو قابل للاشتعال في أية لحظة".

وأوضح "لدينا حملة كشوفات واسعة بتوجيه من رئيس الوزراء وباشراف وزير الداخلية وتم تفتيش كافة مستشفيات المحافظة، وأشرنا عددا من الملاحظات".

وتابع، "نحن نكتب ونوجه ملاحظاتنا إلى السلطة المحلية، ودوائر صحة ذي قار، والمعالجة يجب أن تكون من قبل تلك الدوائر".

وأكد أنه "خلال الكشف عن مركز النقاء لم نجد منظومة حريق في المستشفى". مبيناً أن "أغلب المستشفيات التي تم تاسيسها من قبل العتبة الحسينة لا تحتوي على منظومة إطفاء، وأغلبها تأسست كمشاريع كرفانية"

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek