دعا التحالف الوطني العراقي  الى ضرورة الاسراع في انجاز الموازنة المالية للعام المقبل، وتنفيذ البرنامج الحكومي في جميع مؤسسات الدولة ودوائرها.

وذكر بيان صادر عن التحالف الوطني ، ان الهيئة السياسيّة للتحالف الوطنيِّ اجتمعت بحضور أطرافه كافة في مكتب رئيس التحالف إبراهيم الجعفريِّ، وبحضور رئيس الوزراء  حيدر العباديِّ مساء امس الجمعة، وفي "أجواء من التفاهُم، والشعور العالي بالمسؤوليّة".

واضاف البيان ان المجتمعين أشادوا "بالزيارة المليونيّة لأربعينيّة الإمام الحسين (ع)، ودعوا إلى ضرورة توفير البُنى التحتيّة التي تستوعب هذا العدد الهائل، وتنظيمه بشكل مُناسِب".

وتابع البيان ان "الهيئة السياسيّة استمعت إلى تقرير من رئيس الوزراء حول الأوضاع السياسيّة والأمنيّة".

وزاد البيان ان "المجتمعين دَعَمَوا الانفتاح الدبلوماسيَّ للعراق، والأجواء الإيجابيّة التي ظهرت في سياسة دول الجوار من خلال الزيارات المُتبادَلة على المُستويات كافة، والذي يُعَدُّ إنجازاً دبلوماسيّاً مُهمّاً في كسب الدعم للعراق في معركته العادلة ضدَّ داعش والإرهاب، وتحقيق المصلحة الوطنيّة العليا، والمُضيِّ في سياسة الانفتاح على الجميع بشكل مُتوازِن".

وبحسب البيان فإن "التحالف طالب بضرورة الإسراع في إنجاز المُوازَنة، والسعي إلى أن تكون خالية من العجز، وإرسالها إلى مجلس النواب"، مشيراً الى ان المجتمعين اكدوا "حرصهم على تنفيذ المنهاج الحكوميِّ بفقراته كافة، وحسب صلاحيّات المُؤسَّسات الدستوريّة".

واختتم البيان بان المجتمعين ناقشوا "التطوُّرات السياسيّة في البلد، والموقف التحالفيِّ المُوحَّد منها، وشدَّدوا على دعم القوات المُسلحة، والحشد الشعبيِّ، وأشادوا بانتصاراتها الأخيرة، والحرص على توفير مُستلزَمات أداء واجباتها الوطنيّة".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek