وصف السياسي علي فضل الله , الخميس , إصرار هيئة رئاسة مجلس النواب على طرح قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي بعد ما رفضته ضمنا المحكمة الاتحادية بشان صلاحيات حكومة تصريف الاعمال بانه استقزاز وانقلاب سياسي, محذرا من اكمال النصاب القانوني للجلسة من قبل قوى التحالف الثلاثي لانه سيشكل سابقة خطيرة في العملية السياسية وسيعمق الازمة اكثر .

وقال فضل الله في تصريح لـ / المعلومة / , ان ” نعاطي بعض القوى السياسية باستفزاز لقرارات المحكمة الاتحادية والالتفاف عليها يعد انقلاب سياسي لكون المحكمة الاتحادية احد الأركان الرئيسية في العملية السياسية الديمقراطية التي تاسست بعد 2003 ” .
وأضاف ان ” الدستور اكد على ان قرارات المحكمة الاتحادية باته وملزمة للجميع وان طرح القانون للمناقشة والتصويت تجاوز صريح على قرارات المحكمة وان عدم احترامها يؤشر بوجود إرادة لتحويل النظام الديمقراطي الى النظام الدكتاتوري “”.
وأشار فضل الله الى أن “قوى التحالف الثلاثي تستطيع اكمال النصاب القانوني وحتى تمرير القانون لكن هذا سيؤدي الى تصدع خطير في العملية السياسية لانه سيشكل سابقة خطيرة وسيعمق الازمة السياسية اكثر” .
وكان مجلس النواب قد حدد في جدول اعمال جلسة اليوم الخميس القراءة الأولى لقانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية المقدم من اللجنة المالية .
 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek