أفاد مصدر في قيادة الفرقة 12 المتمركزة في كركوك، الأربعاء، بأن قوة تابعة للفرقة اعتقلت قيادي في الجيش السوري الحر جنوب كركوك، مبينا أن المعتقل عراقي الجنسية وكان يخطط للقاء بعض قادة التظاهرات في العراق.

وقال المصدر لـ"المسلة"، إن "قوة تابعة لقيادة الفرقة 12 من الجيش العراقي المتمركزة في كركوك تمكنت من اعتقال قيادي في الجيش السوري الحر يعمل في احدى اهم الكتائب المسلحة"، مبينا أنه "دخل العراق بطريقة غير شرعية وتمت مراقبته ومتابعته واعتقاله في احدى مناطق جنوب المحافظة".

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه أن "المعتقل اعترف بدخوله العراق في الثاني من كانون الثاني الماضي"، مشيرا إلى أن "التحقيقات الاولية تشير الى ان القيادي عراقي الجنسية وحضر الى العراق للقاء عدد من قادة التظاهرات في العراق، كما اعترف باسماء الشبكة التي تعمل معه".

وأشار المصدر إلى أنه "تم تشكيل فريق للتحري والبحث عن بقية أفراد الشبكة".

وكان القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي حذر في وقت سابق من مندسين في التظاهرات، قال انهم جاءوا إلى العراق بهدف التخريب وتدمير العملية السياسية.

وتشهد محافظة كركوك, 250 كم شمال بغداد, حال عدم استقرار امني، من خلال قيام المسلحين باستهداف الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة الى جانب عمليات الاغتيال المنظمة التي تطال فيها الكفاءات.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek