قال النائب عن كتلة الاحرار علي محسن التميمي ان استفتاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى المراجع الدينية حول بقاء قوات الاحتلال بمثابة المسمار الذي دق في نعش الاحتلال الامريكي.
التميمي اضاف في بيان صحفي اليوم الثلاثاء" ان استفتاء الصدر للمراجع خطوة مكملة لكل الخطوات الحثيثة لمقاومة المحتل الامريكي".
واشار الى "ان اجابات المراجع كانت لسان حال الشارع العراقي والعربي على حد سواء" ، "مبينا "ان مواقف المراجع الدينية تذكرنا بمواقف المراجع الدينية التي كانت حاضرة في ثورة العشرين عندما التف الشعب حولها وقام بثورة ضد المحتل البريطاني وكبد المحتل خسائر في الارواح والمعدات".
واكد التميمي"أن الاجابات الجهادية للمراجع الدينية تدل على وحدة الخطاب الديني تجاه قوات الاحتلال بينما لم نجد وحدة الخطاب السياسي لدى الكتل السياسية"،حسب تعبيره.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد أرسل استفتاء إلى عدة مرجعيات دينية شيعية وسنية حول الموقف في حال بقيت القوات الامريكية في العراق بعد نهاية 2011".
واوضح مصدر مقرب من الصدر "أن أجوبة المراجع الدينية جاءت باتجاه محدد، وهو أن الأمر مرفوض وفيه انتهاكات لسيادة البلد وتعد على كرامة أبنائه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek