{ بغداد - وكالة انباء البصرة }

اعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عن استعداده باقناع قوى أربيل للعدول عن طلب سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي في حال نفذ الاخير الاصلاحات .

وقال الصدر " في حال تم تنفيذ الاصلاحات الحكومية فسنقنع قوى أربيل بالعدول عن طلب سحب الثقة عن المالكي واذا كان طلب سحب الثقة فيه ضرر للشعب العراقي فأنا لا أؤيد هذا المطلب لكن الحكومة لم تقدم الخدمات المطلوبة وهي تخرج نفسها من ازمة وتدخلها في أزمة جديدة ".

وأضاف ان " مطلب سحب الثقة عن المالكي ليس مطلبنا الاول وانما الاصلاح ونحن نعتقد انه لايمكن اجراء الاصلاحات الا بالضغط وان سحب الثقة هو أحدى وسائل هذا الضغط ".

وأستبعد الصدر ان " تحل الازمة السياسية الراهنة سريعاً بسبب ان قاموس العراق لايتضمن الحل السريع بسبب تمسك كل طرف سياسي بموقفه واستمرار تبادل الاتهامات والتصريحات المتشنجة فيما بينها وان كل جهة سياسية جالسة في مكانها وتطرح ما تشاء ".

وبشأن امكانية عقد الاجتماع الوطني قال الصدر ان " من الصعب جداً ان يعقد الاجتماع الوطني خلال الفترة الراهنة بسبب حدة المواقف بين الكتل وعليها ان تعلم ان استمرار الازمة لاتزيد الا فرقة وترديا للوضع الامني والخدمي ".

وكشف زعيم التيار الصدري عن بعض ماحدث في اجتماع اربيل الذي حضره فقال ان بعض الاطراف الكردية تحدثت بشكل متشدد عن محافظة كركوك وهويتها ولكننا عارضنا هذا بشدة " .


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek