اتفق العراق والكويت على عقد الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة العراقية/ الكويتية في بغداد وفي النصف الاول من شهر نيسان القادم برئاسة وزيري خارجية البلدين.
وذكر بيان لوزراة الخارجية اليوم "ان الوفد العراقي الذي راسه رئيس الوزراء نوري المالكي في زيارته امس الى الكويت اجرى مباحثات تفصيلية مع امير الكويت حول مجمل قضايا العلاقات العراقية –الكويتية وتم التوصل الى عدد من التفاهمات حول تسوية الديون المترتبة على شركة الخطوط الجوية العراقية وانجاز تسوية نهائية ويوقف الجانب الكويتي كافة الدعاوي والمطالبات القانونية على الشركة والممتلكات العراقية.

وعبر العراق عن التزامه ووفق القرارت الدولية الملزمة بأكمال عملية صيانة علامات الحدود البرية بين البلدين والبدء بتنفيذ التزاماته حيال الامم المتحدة، كما جرى بحث موضوع حرية الملاحة في خور عبد الله والتعاون المشترك لضمان حقوق الطرفين من خلال ادارة مشتركة وعدم الحاق اي ضرر بمصالح الجانبين.

واشار "الى ان الجانب العراقي عبر ايضا عن اهمية تعاون الجانبين في سيبل ضمان خروج العراق الكامل من احكام الفصل السابع وصولاً الى تطبيع كامل للعلاقات على قاعدة احترام السيادة والاستقلال ووحدة الاراضي الاقليمية والاحترام المتبادل وتفعيل المصالح المشتركة والتطلع الى مستقبل زاهر للشعبين الشقيقين.


واضاف:كما التقى وفد حكومة العراق فيما بعد وفي مقر مجلس الامة مع احمد عبد العزيز السعدون رئيس مجلس الامة وبرئيس لجنة العلاقات الخارجية وعدد من اعضاء مجلس الامة.

وتم التأكيد على اهمية التعاون البرلماني وتشجيع التفاعل والتعاون بين البلدين من خلال فعاليات مشتركة لتشجيع التعاون في مجالات الرياضة والفنون والاعلام والثقافة


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek