وصف نائب عن الكتلة البيضاء عدم إقرار مجلس النواب للفقرة [36] من الموازنة المالية العامة للدولة لعام 2012 بأنها " ضربة قاضية للفقراء" .

وقال النائب عزيز المياحي ان " عدم اقرار الفقرة [36] من الموازنة المالية من قبل اعضاء بعض الكتل السياسية هي بمثابة ضربة قاضية للفقراء في العراق ، لأنها تتضمن تخصيص مبالغ لبناء وحدات سكنية ومدارس ومستشفيات في كافة محافظات العراق وفق نظام الدفع الآجل ".

وأضاف ان " السبب في عدم التصويت عليها سبب سياسي بحت ، لاعتقاد بعض النواب بأن اقرار هذه الفقرة سيؤدي الى نجاح الحكومة ، وهذا ما يرفضه هؤلاء الذين اقحموا المواطن العراقي في خلافاتهم السياسية ، وعلى الناخب العراقي ان يتذكر في الانتخابات المقبلة هذا اليوم الأسود " على حد تعبيره .

وتابع المياحي ان " معظم من رفضوا التصويت على الفقرة [36] كانوا يتباكون على نصرة الفقير والنهوض بواقعه الاقتصادي والخدمي ، فأين تعهداتهم ووعودهم الانتخابية والقسم الذي أدوه لدى توليهم مناصبهم ؟ ".

وتساءل المياحي " الى متى يبقى المواطن يدفع ثمن الخلافات السياسية؟ "، مشددا على ضرورة ان " تجعل الكتل السياسية مصلحة المواطن العراقي فوق المصالح الحزبية والفئوية الضيقة ".

وكان مجلس النواب قد صوت أمس الخميس في جلسته المسائية الخاصة بالتصويت على الموازنة المالية العامة للدولة لعام 2012 ، وتضمنت الغاء المادة [36] الخاصة بالدفع بالاجل للمشاريع من موازنة العام الحالي


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek