اكملت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استعدادتها اللوجستية والادارية والفنية في جميع المحافظات باستثناء محافظة نينوى بسبب عم اكتمال عدد المفوضين في بعض المراكز واستهداف مراكز اخرى.
اعلن ذلك الناطق الرسمي باسم المفوضية صفاء الموسوي في مؤتمر صحافي عقده في مبنى المفوضية .
وقال الموسوي ان"مجلس المفوضية يؤكد على اكتمال كافة الاجراءات الفنية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات 14 بما فيها محافظة الانبار".
واضاف ان"من يؤكد تقدير الاستقرار الامني من عدمه في الانبار او غيرها هو من اختصاص اللجنة الامنية في الانتخابات والتي بدورها ترفع تقاريرها الامنية الى الحكومة الاتحادية".
وأضاف ان"المفوضية دعت جميع الكيانات وقادة الرأي في محافظات الانبار والموصل وصلاح الدين والمرشحين والناخبين الى التزام الهدوء والابتعاد عن كل ما يزيد الوضع تازما وتعقيدا".
ودعت المفوضية الكيانات السياسية ورؤسائها ومرشحيها وناخبيها الى الالتزام بجميع فقرات قانون انتخاب مجالس المحافظات التي تحظر على اي حزب او جماعة او تنظيم او افراد او كيان او اي جهة ممارسة اي شكل من اشكال الضغط او التخويف وبخلافه فان المفوضية ستتخذ اجراءات رادعة استنادا لاحكام وقانون والانظمة والتعليمات.

وقال الناطق الرسمي باسم المفوضية صفاء الموسوي  إن "أكثر من 14 مرشحا انسحبوا من خوض التنافس في الانتخابات المحلية في الموصل بعد تلقيهم تهديدات بالقتل من الجماعات الارهابية".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek