يستأنف مجلس النواب غد الثلاثاء اجتماعاته بالتصويت وقراءة عدد من القوانين في جلسته الاولى في الفصل التشريعي الثالث.

وقدمت اللجنة القانونية النسخة النهائية لقانون حظر حزب البعث والمعدة للتصويت الى هيئة رئاسة البرلمان لادراجه على جدول اعماله.

يأتي ذلك في وقت يتوجه فيه ائتلاف دولة القانون للاتفاق مع كتل نيابية اخرى على تمرير القانون بالاغلبية السياسية قبل انتهاء عمر الدورة التشريعية الحالية.

وقالت عضوة اللجنة جنان البريسم ان"قانون حظر حزب البعث وصل الى مراحله الاخيرة وهو جاهز للتصويت".

ويتضمن جدول عمال الجلسة التصويت على مشروع قانون تصديق إتفاقية تدريب قوات الأمن بين العراق ومنظمة حلف الشمال الأطلسي، وكذلك التصويت على مشروع قانون التعديل الأول لأمر سلطة الإئتلاف رقم(87) لسنة 2004.

وسيتم التصويت ايضاً على مشروع قانون مركز التدريب النقدي والمصرفي اضافة الى التصويت على مشروع قانون التعديل الخامس لقانون مجلس شورى الدولة رقم (65) لسنة 1979، كما سيصوت المجلس على مشروع قانون بيع وإيجار أموال الدولة.

كما سيتضمن جدول الاعمال ايضاً القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق الإتفاقية بين العراق والكويت بشأن تنظيم الملاحة البحرية في خور عبد الله، والقراءة الثانية لمشروع قانون تصديق إتفاق إنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين البلدين،اضافة الى القراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الأول لقانون الخدمة والتقاعد العسكري رقم (3) لسنة 2010.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek