طالب النائب عن كتلة بدر النيابية كريم عليوي "مجلس النواب والحكومة بتشريع قانون يلزم الشركات و العمالات الاجنبية بغرامات مالية وطرد الشركة في حال تجاوز أي فرد منها على الاديان في العراق ".

واكد عليوي في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي" ان تجاوز البعض على الشعائر الدينية لا يمر علينا مرور الكرام وانما سيكون لنا موقف حازم وسنتبنى اقرار قانون يحكم الشركات والعمالات الاجنبية احترام  جميع المذاهب في العراق ".

واضاف" ولا نسمح لهم التجاوز على أرضنا وهم يتنعمون بخيراتنا , مبينا "ان ما قام به هؤلاء كان خير دليل على ان مذهبنا هو مذهب التسامح والمحبة لو كانت هذه التجاوزات في دول اخرى لرأيناهم معلقين على الجدران".

وكان احد العاملين البريطانيين في شركة / شلمبر جير البريطانية في حقل الرميلة الشمالي تجاوز على الشعائر الحسينية في حادثة تعد الثانية بعد حادثة تجاوز عاملين في شركة بيكر هيوز الأمريكية وشركة الحماية المتعاقدة معها على الشعائر الحسينية.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الزبير ، مهدي ريكان ، في تصريحات صحفية عن إقدام عامل بريطاني في شركة شلمبرجير البريطانية في حقل الرميلة الشمالي بالتجاوز على الشعائر الحسينية ، مبينا ان" العامل المذكور قام بإنزال إحدى الرايات الحسينية ومزقها أمام مرأى الجميع ، مبينا ان" اثنين من العمال العراقيين العاملين  في الشركة ، ضربا المنتسب البريطاني ، ونقل على إثرها إلى مستشفى الفيحاء قبل ان يتم نقله إلى قيادة عمليات المحافظة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقه".

وتعتبر هذه الحادثة هي الثانية من نوعها في محافظة البصرة بعد أن قام عاملان في شركة بيكر هيوز الأمريكية المستثمرة في حقل الرميلة الشمالي وشركة الحماية الأمنية المتعاقدة معها، احدهما مصري الجنسية بالتجاوز على الشعائر الحسينية، اصدر على إثرها رئيس الحكومة نوري المالكي قرارا بتسفير المصري (سرور حسن سرور) إلى خارج العراق وحرمانه من الدخول الى العراق".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek