حذرتْ استخبارات قاطع الكرخ في مديرية حماية المنشآت، الوزارات والمؤسسات الحكومية في العراق من استخدام تنظيم القاعدة الارهابي قناني المشروبات الغازية لتفجيرها.

وقالت برقية سرية وفورية (ان «تحذيرات من مديرية حماية منشات قاطع الكرخ وصلت الى الوزارات تؤكد قيام تنظيم القاعدة الارهابي بادخال مواد متفجرة عن طريق استخدام قناني المشروبات الغازية لتفجير المؤسسات الحكومية».

واضافت البرقية»ان قسم استخبارات قاطع الكرخ حصل على معلومات مؤكدة من مديرية مكافحة متفجرات قيادة الشرطة الاتحادية تفيد بان التنظيم الارهابي ينوي استخدام قناني المشروبات من خلال قطع الجزء الاسفل منها وزرع العبوة الناسفة،وثم غلق اثار القطع بمادة السليكون ليتم تفجير البعض منها باستخدام جهاز الموبايل».

ووصلت البرقية السرية الى العديد من الوزارات والمؤسسات التي شددت اجراءاتها بمنع ادخال المشروبات، وخصوصا الى الوزارات القريبة من المنطقة الخضراء المحصنة.

يذكر ان هذه البرقية هي الثانية بعد الاولى من جهازالمخابراتاكدت ان زعيم حزب البعث المنحل عزت الدوري يخطط لاستهداف المنطقة الخضراء ورئيس الوزراء نوري المالكي شخصيا في هجوم بصواريخ وسيارات مفخخة.

 والمعروف إن العراقيين يستخدمون بكثرة علب البيبسي والكولا والسفن آب والميرندا اذ  لا يخلو بيت من هذه المشروبات الغازية.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek