كشف قائم مقام قضاء علي الغربي شمال محافظة ميسان جواد كاظم عن انهيار اجزاء واسعة من سدة ناحية شيخ سعد التابعة الى محافظة واسط .

وقال كاظم  ان جزءا بمساحة ثلاثين مترا من السدة قد انهار ما تسبب بنزول السيول باتجاه قضاء علي الغربي نتيجة انخفاض الارض مشيرا الى ان السيول تبعد حاليا كيلومترين فقط عن السد الوتري الفاصل بين ناحية شيخ سعد وقضاء علي الغربي شمال المحافظة .

وعبر كاظم عن مخاوفه من عدم قدرة السدة الوترية داخل حدود المحافظة على الصمود امام السيول القادمة بقوة مبينا إخلاء جميع البيوت الواقعة باتجاه السيول.

وأكد القائم مقام على ان المحافظة على علم بكافة التفاصيل ومن المؤمل ان تباشر الآليات التابعة لوزارة الموارد المائية بتعزيز السدة الوترية.

وكان مصدر مختص في محافظة واسط قد توقع بانهيار السد الوتري الواقع بين واسط وميسان من جهة الحدود الايرانية، عند ساعات الليل القادمة بسبب السيل القادم من المرتفعات الايرانية.

وقال المصدر في تصريح سابق من اليوم لراديو المربد ان السد الترابي الذي يطلق عليه (الوترية) لم يتعرض الى الانهيار لحد الان كما روجت له بعض وسائل الاعلام، متوقعا انهيار جزءا منه عند حلول الليل في حال استمرار السيول القادمة من تلك المرتفعات.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek