أكد النائب عن كتلة المواطن النيابية علي شبر إن النائب احمد العلواني أساء كثيراً للشعب العراقي ويجب محاكمته، مشيرا إلى انهم سيعملون على رفع الحصانة عنه في مجلس النواب.

وقال شبرفي تصريح صحفي  إن "العلواني أساء كثيرا إلى العراق وما يدل على ذلك محاولة إثارة الفتنة الطائفية ومشاركته في مظاهرات الانبار التي كان قسم منها مستغل من قبل السيئين لضرب العملية السياسية ".

وأشار إلى أن" العلواني قام بهذه المهمة خير قيام ودعم الإرهاب والقاعدة من خلال التهكم على مذهب من المذاهب وعلى العراقيين والعملية السياسية ".

وبين انه "لايمثل العملية السياسية والعراقيين ومن الضروري أن يكون هناك اتفاق على اقل تقدير بالأغلبية لرفع الحصانة عن العلواني ومحاسبته على الأمور التي قام بها".

واردف بالقول إن "كل الدماء التي سالت في البلاد هي سببها المواقف السياسية وإثارة الفتنة الطائفية ومحاولة السماح للإرهابيين بالدخول إلى ساحات الاعتصام ".

وشدد شبر على ضرورة "تقديم العلواني الى المحكمة ومحاسبته على ما قام به من الظاهر والباطن وسنصوت على رفع الحصانة عنه لأنه هو الذي أثار الطائفية رغم الجهود التي بذلت لحل الإشكال والمصالحة الوطنية لكن العلواني بمكره وخداعة حاول إثارة النعرات الطائفية ".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek