استنكر رئيس جماعة علماء العراق خالد الملا حادثة الاعتداء على معلمة في أحدى مدارس كربلاء بعد مطالبتها احدى الطالبات برفع النقاب وهي بنت رجل الدين [محمود الصرخي].

وقال الملا في بيان له  "أحزنني وبشدة محاولة فرض مشروع تسقيط هيبة الدولة العراقية الذي نعيشه من سنوات ويشارك بعضهم في تمريره بعلم أو من غير علم واليوم تحدث قضية الاعتداء على المعلمة [معاونة مدرسة] في مدينة كربلاء المقدسة حينما طلبت من إحدى التلميذات برفع النقاب وهي ابنة لرجل الدين الصرخي".

وأضاف "اننا هنا لست بمعرض الحديث عن رأي الشرع بلبس النقاب من عدمه لأن فيه اختلافا بين العلماء ولكن أتحدث عن انهيار المؤسسة التعليمية في العراق وهل يستطيع المعلم أو المعلمة بعد هذه الحادثة أن يتحدث مع طالب مقصر في واجبه !!!!".

وتابع الملا متسائلا "ماذا دهانا أين العقل أين الدين أين وزير التربية أين تربية كربلاء هل سنقف مع هذه المعلمة أم سوف تترك نهباً للذئاب البشرية ؟ من يحكم هذه البلاد الدولة أم رجال الدين أم شيوخ العشائر من يحكم العراق ؟ أين الدستور والقانون؟ لو أن كل وليّ أمر سمع شيئاً عن تصرفٍ من أحد المعلمين أو المعلمات مع أولاده وأخرج تظاهرة ما بقي تعليم في البلاد أيها الشعب إنه لأمر خطير أن يتدخل غير المختصين في المؤسسة التعليمية احفظوا هيبتها وأعطوا الأمان كله إلى هذه المعلمة ويكفينا استهتاراً بحقوق ومبادئ الشعب


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek