اكد رئيس الوزراء نوري المالكي، الاربعاء، أن نسبة التصويت في الانتخابات دليل وعي العراقيين وتحد كبير للارهاب، فيما اشار الى ان الانتخابات اجريت بالرغم ما يشهده العراق من تحديات ودعايات مغرضة، متمنيا على الذين يفوزون ان يتحملوا المسؤوليةالمسؤولية.

وقال المالكي في كلمته الاسبوعين المتلفزة ، إن "ذهاب العراقيين الى صناديق الاقتراع يمثل تحدٍ كبير للارهاب وبالرغم من كل الدعايات المغرضة التي حاولة تأجيل الانتخابات"، مبينا ان "الانتخابات اجريت رغم ما يشهده العراق من تحديات وظروف صعبة".

واضاف المالكي "نتمنى من الذين سيفوزون بالانتخابات ان يتحملوا مسؤولية انتخابهم من قبل الشعب وتمثيلهم لـ100 الف مواطن"، لافتا الى ان "العراق يحتاج تشكيل برمانا قويا يدعم الحكومة ويقر القوانين المهمة لخدمة المواطن".

واوضح المالكي أن "رئاسة البرلمان السابقة ولجانه فشلت في تنفيذ ما عليها من التزامات"، مبينا ان "نظام المحاصصة والشراكة الوطنية الذي تشكلت على اساسه الحكومة والبرلمان، كان بالامكان ان يقدم اكثر مما قدمه في الدورة الماضية".

واوضح رئيس الوزراء أن "سياسة العراق الخارجية ستبقى منفحتة على دول الجميع مع رفض التدخل بشؤونه الداخلية"، مشيرا الى "تفعيل ثروات العراق وتسخير كل الجهود لتوفير الخدمات للمواطن، كما نريد بناء دولة قوية موحدة بسياستها الخارجية".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek