اكد رئيس ائتلاف الوفاء العراقي سامي العسكري، الخميس، أن ائتلافه سيدعم رئيس الوزراء نوري المالكي في تشكيل حكومة الاغلبية السياسية، فيما اشار الى أن المالكي لديه ما يكفي من الاصوات البرلمانية ومن مختلف المكونات لتشكيل الحكومة بعد الاعلان الرسمي لنتائج الانتخابات.

وقال العسكري  إن وفداً من ائتلاف الوفاء العراقي برئاسته ومحافظ النجف عدنان الزرفي وحيدر سعد القيادي في الائتلاف التقى، صباح اليوم، برئيس الوزراء نوري المالكي في مكتبه، وسط بغداد، ودار الحديث على نتائج الانتخابات البرلمانية والحوارات الجارية لتشكيل الحكومة المقبلة"، مبيناً أن "الوفد اكد دعمه للمالكي في تشكيل حكومة الاغلبية السياسية واستعداده للمشاركة فيها".

واضاف أن "المالكي كشف في هذا اللقاء عن وجود استعداد للعديد من الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات للمشاركة في حكومته الثالثة التي تقوم على اسس وطنية في مقدمتها الايمان بوحدة العراق وسيادة الدستور والقانون وتفعيل القوانين المعطلة وأولها قانوني النفط والغاز وقانون توزيع الموارد النفطية".

واوضح العسكري أن "المالكي اكد أن لديه ما يكفي من الاصوات البرلمانية ومن مختلف المكونات لتشكيل الحكومة بعد الاعلان الرسمي لنتائج الانتخابات وتصديقها من قبل المحكمة الاتحادية".

يذكر أن العديد من الكتل السياسية بدأت تتكهن بفوزها في الانتخابات البرلمانية الواسعة التي جرت في العاصمة بغداد وبقية المحافظات، في الـ30 نيسان الماضي، على خلفية النتائج الأولية التي تتلقاها من مراقبيها، لتبدأ تحركات موسعة من أجل تشكيل تحالفات تمكنها في الحصول على نسب مقاعد مرتفعة في البرلمان.

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek