أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الاحد، أن القوات الأمنية وجهت ضربات قاصمة للإرهابيين من "القاعدة وداعش"، مبينا أن القوات ستبقى تلاحقهم حتى القضاء عليهم في محافظة الانبار، فيما أشاد قائد القوات المركزية الامريكية الجنرال لويد اوستن بالخطة المتبعة لتحرير مدينة الفلوجة.

 جاء ذلك خلال استقبال المالكي لقائد القوات المركزية الامريكية الجنرال لويد اوستن، يرافقه السفير الأمريكي ببغداد روبرت بيكروفت ومساعد وكيل وزير الخارجية برت مكيرك وعدد من كبار ضباط الجيش الأمريكي، في مكتبه ببغداد.

واكد المالكي خلال اللقاء على "اهمية تعزيز التعاون العسكري والتسليحي بين البلدين بما ينسجم مع الاتفاقية الأمنية الموقعة مع الولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف أن "القوات العراقية وجهت ضربات قاصمة للإرهابيين من القاعدة وداعش ومن يتعاون معهم، وستبقى تلاحقهم حتى القضاء عليهم وتخليص العراق سيما محافظة الأنبار من أعمالهم الإجرامية".

من جانبه اكد الجنرال اوستن على "استمرار التعاون بين البلدين واستعداد الولايات المتحدة الامريكية لدعم الجيش العراقي تسليحا وتدريبا"، مبينا أن "المعركة ضد الارهاب معركة مشتركة ولابد من استئصال هذه الجماعات لأنها تشكل خطرا ليس على العراق فحسب بل على المنطقة برمتها".

وأشاد الجنرال بـ"الخطة المتبعة لتحرير مدينة الفلوجة، كما قدم التهاني بنجاح الانتخابات والمحافظة على أمنها وإجرائها في أجواء هادئة".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek