أفاد مصدر مطلع بسقوط مروحية عراقية على جبل سنجار اثناء تقديمها معونات انسانية لآلاف النازحين المحاصرين في جبل سنجار غرب مدينة الموصل.


وقال المصدر إن المروحية كان على متنها النائبة الايزيدية عن كتلة التحالف الكوردستاني فيان دخيل التي أجهشت بالبكاء قبل أيام في جلسة البرلمان العراقي عندما تحدثت عن محنة النازحين من الكورد الايزيديين في جبل سنجار.

وبين المصدر أن الطائرة كانت تحمل مواد إغاثية إلى المحاصرين في الجبل وفقد الطيار السيطرة عليها بعد إفراغ الحمولة وانتشال نحو 20 من النازحين ومحاولة التحليق بها ليعود أدراجه وذلك بسبب الحمولة الزائدة.

وأشار إلى أن الطيار فقد حياته بعدما هوت الطائرة على سفح الجبل بينما أصيب من كانوا على متنها بجروح من بينهم النائبة دخيل، بحسب المعلومات الأولية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا قوله ان "مروحية عراقية نوع مي 17 سقطت اثناء قيامها بتقديم معونات انسانية، واخلاء المواطنين في جبل سنجار نتيجة خلل فني".

وكان عشرات آلاف الايزيديين قد حوصروا في الجبل من قبل داعش وتقطعت بهم السبل ومات العشرات منهم من الجوع والعطش بعد أن فروا من بيوتهم مطلع الأسبوع الماضي هربا من المتشددين الذين استولوا على سنجار.

للاطلاع على مداخلة النائبة اضغط هنا


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek