محافظ البصرة يفتتح مع وزير التخطيط والتعاون الإنمائي أول مختبر للتقيس والسيطرة النوعية

صورة: ‏بمعية محافظ البصرة وزير التخطيط والتعاون الإنمائي يفتتح أول مختبر للتقييس والسيطرة النوعية في البصرةالمركز الإعلامي افتتح وزير التخطيط والتعاون الإنمائي الدكتور علي يوسف الشكري بمعية محافظ البصرة الدكتور خلف عبد الصمد خلف، اليوم الخميس، أول مختبر للتقيس والسيطرة النوعية في المحافظة.وقال وزير التخطيط للمركز الإعلامي لديوان المحافظة

ديوان المحافظة- :
افتتح وزير التخطيط والتعاون الإنمائي الدكتور علي يوسف الشكري بمعية محافظ البصرة الدكتور خلف عبد الصمد خلف، اليوم الخميس، أول مختبر للتقيس والسيطرة النوعية في المحافظة.
وقال وزير التخطيط " بمشاركة السيد محافظ البصرة، افتتحنا اليوم أول مختبر لفحص للمواد الغذائية والإنشائية في المحافظة، باعتبار إن ميناء البصرة هو رئة العراق التجارية"، لافتاً الى ان البصرة كذلك هي العاصمة الاقتصادية للعراق.
واضاف د. الشكري" لن تعد البصرة بحاجة لارسال المواد لبغداد للحصول على النتائج بل سترسله لهذا المختبر، الواقع في مجمع دوائر وزارة التخطيط عند مدخل حي الجزائر وسط البصرة"، مبيناً ان هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير جدا في عملية فحص البضاعة ويسرع في عمليه إفراغ الحمولات من السفن وبالتالي تسريع الحركة التجارية والاقتصادية.
واشار الى ان هذا المختبر هو الاول الذي تفتتحه الوزارة في المحافظات وسيتبعه افتتاح بناية ومختبر كبير جدا في فحص البضاعة في البصرة، وهناك مشروع قادم لافتتاح مختبر أخر في محافظة واسط في هذا العام، مبيناً ان وزارة التخطيط ستعمل على نشر فرق جوالة بالتعاون مع وزارة الصحة، تقوم بفحص البضاعة واخذ عينات عشوائية من الأسواق من اجل القضاء على عمليات تهريب البضائع الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشري.
محافظ البصرة الدكتور خلف عبد الصمد خلف من جانبه قدم شكره لوزير التخطيط على ايلاء البصرة الأهمية المطلوبة واختيارها في مقدمة المحافظات التي تحصل على هذه المختبرات، مبيناً ان هذا الاهتمام لم يأتي اعتباطاً بل من مكانة البصرة الاقتصادية والتجارية، والجهد الكبير الذي تبذله الحكومة المحلية في المطالبة بحقوق المدينة.
وأضاف" الكل يعلم إننا نتحدى الزمن لبناء البصرة بصورة خاصة، وهذا المختبر سيساعدنا بشكل اكبر خصوصاً وهي تعمل على تسريع عمليات دخول البضائع والمواد للمحافظة للمساهمة في اعمار المدينة"، ذاكراً ان هذا المختبر يعتبر نقلة نوعية للبصرة.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek