مع إنطلاق انتخابات اتحاد نقابات العمال: تظاهرة لاتحاد نقابات العمال السابق ينددون فيها بالتدخلات في

مع إنطلاق انتخابات اتحاد نقابات العمال في البصرة صباح (الإثنين) في قاعة عتبة بن غزوان، نظم مكتب اتحاد نقابات العمال السابق تظاهرة بالقرب من مبنى الاتحاد، مندداً بالانتخابات التي اعتبرها لا تمثل الطبقة العاملة في البصرة.

وذكر مراسل وكالة انباء البصرة بان العمال رفعوا لافتات واطلقوا شعارات تندد بالتدخلات في انتخابات نقابتهم ، واكدوا بان الحكومة المحلية وبعض التيارات تتدخل بشكل سافر في شؤنهم الخاصة .

وقال عدد من مسؤولي نقابات العمال في البصرة بان التيار الصدري يتدخل في شؤونهم الداخلية وان الهيئة المشرفة على الانتخابات لاتمثلهم ويهيمن عليها التيار الصدري من اجل الاستفادة من اصوات العمال في الانتخابات القادمة.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للانتخابات علي بندر عيسى ان الانتخابات التي جرت بحضور ممثل عن مجلس المحافظة وقاضٍ من محكمة استئناف البصرة، تمت على مراحل لانتخاب النقابات الفرعية، وبدأت اعتباراً من الثاني من حزيران الحالي.

من جهته وصف نائب رئيس الاتحاد العام للنقابات ومجالس العاملين في العراق عبد الكريم عبد السادة الانتخابات بالصورية واعتبرها تزييفاً لارادة العاملين في كافة القطاعات وطالب بانتخابات تشرف عليها الاتحادات العربية والعالمية المعترف بها، على حد قوله.

يذكر ان 12 عضواً في الهيئة العامة كانوا قد تقدموا للترشيح لمكتب اتحاد نقابات عمال البصرة الذي يضم في عضويته سبعة أعضاء وتم اختيار المرشح كاظم علي عليخ رئيساً للاتحاد خلفاً لرئيسه السابق ﺣﺴﻴﻦ ﻓﺎﺿﻞ.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek