تشييع مهيب لصاحب المقولة المشهورة لابعثية بعد اليوم

شيعت جماهير البصرة جثمان صاحب المقولة الشهيرة لابعثية بعد اليوم والذي كان يطوف شوارع البصرة على دراجته الهوائية وهو يحمل لافتة خشبية كتب عليها باللون الاحمر لابعثية بعد اليوم ، وكان اغلب الناس الذين لايعرفونه يتصورون بانه مجنون لكن في الحقيقة فقدت اخوته الاربعة حيث اعدمهم النظام السابق بينمى نجى باعجوبه بعد هربه الى ايران ، وعندما سقط النظام عاد ومارس هذه الظاهرة التي اصبخت مالوفة في كل المناسبات وكان يحمل تلك اللافتة في كل مناسبة واحيانا يطوف شوارع البصرة وخصوصا مركزها العشار وسط زحام السيارات 

فمنذ 2003 وو سعيد هاني سلمان، يرفع لافتة خشبية مكتوب عليها "لا بعثية بعد اليوم" احتجاجا واستنكارا لما قام به النظام السابق من اعتقال أربعة من إخوته وإعدامهم وسجنه هو الآخر وتعذيبه ومن ثم هروبه إلى إيران خوفا من الإعدام أيضا.

يقول سعيد لموقع (إرفع صوتك):

أعمل في إحدى المكتبات الأهلية. وفي كل مظاهرة تجدني أخرج على دراجتي الهوائية ارفع هذا الشعار ولن أتوانى يوما عن رفعه كي لا تعود الدكتاتورية مرة ثانية، وشعاري هذا الذي أرفعه دائما هو ضد البعثيين الذين تلطخت أيديهم بالدماء أما الآخرين منهم فهم مثل باقي أبناء الشعب العراقي حالهم كحاله.

يظنني الناس مجنونا وهذا غير صحيح. ما يدفعني لحمل هذه اللافتة طوال هذه السنين هو الجرح الكبير الذي سببه النظام السابق لأهلي وعائلتي.

هذه اللافتة لن أتركها حتى مماتي. لقد عانيت ما عانيت من ظلم النظام السابق وأجهزته الأمنية وما زال هذا الأمر محفورا في صدري.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek