برلماني يكشف عن زيادة نسبة البصرة في الموازنة

كشف عضو مجلس النواب اسعد البزوني، الأربعاء، تفاصيل زيادة نسبة محافظة البصرة من قانون الموازنة العامة، فيما اكد ان النسبة التي تم الاتفاق عليها لغاية الان هي 3 تريليونات دينار او اكثر.

وقال البزوني في حديث للمعلومة ، إن "محافظة للبصرة تعرضت للظلم في جميع الموازنات السابقة رغم انها تنتج اكثر من 3.5 مليون برميل يوميا"، مشيرا الى ان "هنالك العديد من التداعيات التي تتحملها المحافظة جراء عمليات استخراج وتصدير النفط والغاز".

وتابع، انه "يجب التعامل مع محافظة البصرة بصورة خاصة في تحديد نسبتها من الموازنة العامة، باعتبارها الشريان الذي يغذي الخزينة المركزية للعراق"، لافتا الى ان "النسبة التي تم الاتفاق عليها لغاية الان هي 3 تريليونات دينار او اكثر وبانتظار التصويت عليها بشكل رسمي".

واستطرد: ان "البصرة مازالت تتعرض للعديد من المشاكل ابرزها، الاختناق السكاني نتيجة؛ الأراضي التي استحوذت عليها وزارة النفط، فضلا عن التلوث والامراض التي تظهر بين فترة وأخرى".

وكانت عضو مجلس النواب زهرة البجاري قد كشفت في تصريح لـ/المعلومة/ عن حراك نيابي لمقاطعة جلسة التصويت على الموازنة العامة من جميع نواب محافظة البصرة، فيما اكدت انه يجب انصاف المحافظات الجنوبية بصورة عامة والبصرة بصورة خاصة.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم