علماء البحرين يحتجون على اعتقال الشيخ سلمان

احتج كبار علماء البحرين في بيان مشترك على اعتقال الشيخ علي سلمان امين عام جمعية الوفاق البحرينية. وصدر عن كبار العلماء في البحرين بيان مشترك من السيد جواد الوداعي والشيخ عيسى قاسم والسيد عبد الله الغريفي والشيخ عبد الحسين الستري بشأن اعتقال الشيخ علي سلمان، جاء فيه "ما أقدمت عليه السلطة من أصل استدعاء الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق خطوة لا تعبر عن تقدير سياسي حكيم، وتمثل اهانة كبرى لكل الشعب واستخفافا بكرامته.و موقعه القلوب، فلا يصح أن يكون في أي من مواقع التوقيف فضلا عن قرار الاحتجاز والاعتقال، وأمله عز الوطن وخيره وأن تسود الاخوة بين أبنائه، ومن كان كذلك ما كان من الصحيح أصلاً توقيفه".

وتابع إن "أي أَذًى يصيب هذا الرمز الكبير هو أَذًى للشعب كله، وأي مساس به هو مساس بالشعب كله، والشعب لا ينظر إليه إلا نظره لنفسه. إننا نطالب وبشدة بالإفراج الفوري عنه في أقرب وقت وأقرب ساعة".

وأكد بيان صادر عن جمعية الوفاق الوطني الاسلامية "اعتقال الامين العام للجمعية بأمر من وزارة الداخلية ولم يرحل للنيابة العامة".

وأكدت الوفاق، أن "الشيخ سلمان احتجز منذ حوالي 10 ساعات في مبنى المباحث الجنائية، بحجة التحقيق بعد توجيه اتهامات كيدية بحقه ولم يرحل للنيابة العامة ولازال معتقلا في عهدة وزارة الداخلية". وشددت الوفاق على ان "استهداف الزعيم الوطني الشيخ علي سلمان هو مغامرة خطيرة وغير محسوبة وتعقد المشهد السياسي والامني في البحرين". وأكدت على "ضرورة الإفراج الفوري عن الأمين العام للوفاق الشيخ علي سلمان واحترام العمل السياسي ووقف استهدافه".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek